وقال نيكويي، في تصريح اوردته وكالة "تسنيم" الاخبارية الايرانية، ضمن تقرير اخباري عن عملية انشاء قبة حرم الإمام الحسين (ع): إن "الهيكل الأساسي للقبة بني من الحديد الصلب، وقد أضيفت اليه كتل خرسانية".

وأضاف، أن "العمل في الهيكل الفولاذي للقبة إكتمل نهائيا"، موضحا أن "التقدم في عملية بناء الكتل الخرسانية بلغ 20 بالمائة وستنتهي هذه العملية خلال الأشهر الـ4 القادمة".

وذكرت الوكالة الاخبارية الايرانية، في تقريرها إن "الوفد العراقي في مدينة كرمان (جنوب شرق ايران) اجتمع مع مسؤولي مشروع بناء وتطوير قبة حرم الإمام الحسين (ع)"، مشيرة الى أن "الوفد العراقي قام بتفقد المراحل التطويرية للمشروع".

وأفادت الوكالة الايرانية، بأن "الوفد العراقي اطلع على عملية تنفيذ مشروع بناء وتطوير قبة الحرم الشريف من قبل القائمين على المشروع".

ونقلت الوكالة عن مدير الشؤون الفنية والهندسية للحرم الحسيني الشريف محمد حسن كاظم ابو سرمد، القول إن "كافة مراحل المشروع جرى القيام بها منذ البداية بناءً على محاسبات دقيقة ومدروسة"، مضيفا "أتمنى أن يؤدي التعاون الجيد القائم بين الطرفين إلى نتائج إيجابية فيما يخص حرم الإمام الحسين (ع)".

 

واعتبر ابو سرمد أن "الهدف من عقد هذه الإجتماعات هو تبادل الرؤى والأفكار للقيام بالعمل بأفضل شكل ممكن"، مبينا ان "الطرفين لديهما حساسية بالغة في تنفيذ المشروع بأفضل شكل ممكن".

وقالت الوكالة، نقلا عن رئيس الوفد العراقي تأكيده أن "إكمال المشروع بأفضل شكل ممكن سيكون فخراً لنا و لكم لجميع الشيعة في العالم"، لافتة الى أن "الوفد العراقي تفقد مختلف المراحل الجارية لبناء القبة، كورش القوالب الخرسانية، والتذهيب، والمختبر في المشروع".انتهى29

المصدر: وكالة موازين نيوز