يبحث مسؤولو الكرة الإنجليزية البدء في الاعتماد على "تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام"، بداية من الموسم المقبل، وذلك في البطولات التي تنظم تحت رعاية الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم. 

وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أنه يمكن أن يتم الاعتماد على هذه التكنولوجيا لأول مرة في مباراة "الدرع الخيرية" والتي تجمع بطلي الدوري والكأس، وذلك قبل انطلاق الموسم المقبل.

فضلا عن ذلك، فإنه يتم بحث أيضا إمكانية الاعتماد على هذه التكنولوجيا خلال كأس الإمارات الإنجليزية أيضا انطلاقا من الموسم المقبل.

من جانبها، ذكرت صحيفة "صن" البريطانية أن اجتماعات تعقد في الفترة الحالية بين الاتحاد الإنجليزي ومجلس اتحاد كرة القدم الدولية التابع لـ "الفيفا" والذي يعرف عنه التحكم في القوانين الخاصة بكرة القدم، وأنه من الممكن أن يعلن في وقت قريب للغاية عن البدء في تطبيق هذه التكنولوجيا.

وجاء هذا التطور من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم نتيجة الجدل الكبير الذي شهدته المباراة النهائية لكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة، خاصة ما يتعلق بإلغاء هدف ثبت صحته بعد ذلك لصالح الإيطالي مانولو جابياديني مهاجم ساوثهامبتون في شباك مانشستر يونايتد.

الجدير بالذكر أن كأس العالم للأندية التي أقيمت في ديسمبر الماضي في اليابان، تعد أول بطولة في التاريخ تشهد الاعتماد على "تكنولوجيا الفيديو لمساعدة الحكام"، وهي التكنولوجيا التي يتم اللجوء إليها في حال وجدت قرارت تحكيمية مختلف عليها.

المصدر:صحيفة العين