فعلت جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف بالشراكة مع مستشفى عنك العام البرنامج التوعوي عن السرطان والذي يأتي استكمالا للحملة 

الخليجية للتوعية بالسرطان في دول مجلس التعاون الخليجي والتي أقامته الجمعية ولمدة أسبوع بمطلع الشهر الماضي بالقطيف سيتي مول.

وأقيمت الفعالية التوعوية بمرض السرطان ببهو مسشتفى عنك الحكومي وشارك فيها أطباء الجمعية وقدموا من خلالها التوعية الصحية بركنين هما للتوعية بسرطان القولون وسرطان الرئة واللذان أستقطبا زوار المتسشفى للسؤال والاستفسار عن أعراض والوقاية من المرض والاستفادة من الفعالية.

كما وشاركت الجمعية يوم أمس الأربعاء بفعالية صحية توعوية عن مرض السرطان وشملت ثلاث أركان توعوية هي ركن سرطان القولون وسرطان الرئة وركن التغذية الوقائية والذي أشادت عميدة كلية لينكلون الأستاذة باتريكا جريمسلي بالجاهزية لفريق الجميعة الذي يقدم الفعالية باحترافية وبالكادر الطبي الذي يستعين بالأدوات والمجسمات التي تخدم الحدث .

وأضافت العميدة بأن الاركان احتوت على مادة غنية بالمعلومات ليس للطالبات فحسب بل وللموظفات ووجود الاطباء أسهم في الاحساس بثقة مصادر المعلومة بالإضافة إلى أن إقبال الطالبات والكادر التعليمي يدعوا للفخر ويدل على الوعي المجتمعي ، كما وأكدت بحديثها على ضرورة التأكيد على استمرارية الفعاليات الصحية التثقيفية بين المجتمع والجهات الأخرى.

من جهتها شكرت منسقة الفعاليات ومديرة الدعم والتشغيل الأستاذة رزان البراهيم جمعية السرطان السعودية بفرع القطيف وقالت بأن الجمعية ابدعت في التعاون و التطوع المتفاني ابتداءا من الادارة الى الطبيبات الأمر الذي يدعوا الكلية إلى بناء علاقة متينة مع الجمعية للمشاركة بشكل دائم في المناسبات المتعلقة بالسرطانات بأنواعها

المصدر : القطيف الاخبارية