وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض عضو مجلس إدارة العتبة السيد عيسى الخرسان في تصريح للمركز الاعلامي للعتبة المقدسة  " لازالت دور النشر تتوارد على المعرض وتم تقسيم أرجائه على أصحاب الدور المشاركة ونعمل ميدانيا على مع أعضاء اللجنة على الاطلاع على أوضاع الدور المشاركة لتوفير جميع الخدمات لهم".

وأضاف" اتخذت اللجان التحضيرية للمعرض في العام الحالي طريقة حديثة في توزيع  وجمع الدور المشاركة بتنظيم أماكن أجنحتها بحسب صنف العراقية المحلية ، و العربية ، والاسلامية ، والدولية بتقسيم حديث على شكل مربعات وتم تزويد جميع الدور بأرقام متسلسلة ستساهم بسهولة تنقل المرتادين للمعرض بين أرجائه المختلفة للوصول الى  أجنحة الدور المشاركة ".

وأكد الخرسان بعدم وجود أي عقبات في تقديم الخدمات للدور المشاركة ، فيما استنفرت جميع أقسام العتبة المقدسة في المشاركة بوضع اللمسات الأخيرة ومساعدة دور النشر واللجنة التحضيرية للمعرض في جميع الاتجاهات وبالخصوص أقسام الخدمات الخارجية والداخلية والصيانة الهندسية والشؤون الفكرية والثقافية وحفظ النظام .

وأكد الخرسان، ان فعاليات الافتتاح المعرض ستبدأ صباح يوم الخميس المقبل باقامة محفل افتتاحي في رحاب مرقد أميرالمؤمنين (عليه السلام)، وستفتتح من قبل سماحة الأمين العام للعتبة المقدسة وتم توزيع بطاقات الدعوة من قبل قسم العلاقات العامة داخل وخارج المحافظة ، وتم التركيز في الدعوات على أصحاب الاختصاص والمعنيين في شؤون المعارض والنشر والمكتبات من مؤلفين وكتاب وأصحاب دور نشر .

يذكر أن معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب يقام بدورته التاسعة  برعاية العتبة العلوية المقدسة للفترة من 9/3/2017 لغاية 18/3/2017 بمشاركة أكثر من 210 دار نشر محلية وعربية واسلامية ودولية .