شارك 700 متطوعًا عصر الجمعة في الحملة التي نظمتها لجنتي بيت الغربة وأصدقاء البيئة وبالتعاون مع بلدية صفوى، والتي هدفت لتنظيف مقبرة صفوى.

وشهدت الحملة التي استهدفت مساحة 242،500 متر مربع مشاركة مكثفة من قِبل اللجان والمؤسسات الأهلية، كما كان تواجد الأطفال ومشاركتهم بشكلٍ مكثّف.

وتواجدت في الحملة 3 فرق تابعة لبلدية صفوى للمشاركة وتقديم الدعم اللازم، حيث وفّرت 15 حاوية كبيرة، ممّا ساهم ذلك في تسهيل عملية التنظيف والتخلص من الأنقاض، كما ستقوم البلدية بإكمال عملية التنظيف المتبقية داخل المقبرة، بعد الانتهاء من الحملة.

وقدّمت أكثر من 15 مؤسسة تجارية دعمها للحملة، وذلك من خلال تقديم المواد الغذائية والمرطبات ومواد التنظيف واللباس الخاص بالحملة.

وأكدت لجنة بيت الغربة إن أعمال البناء والصيانة متواصلة في المقبرة بهدف تطوير المرافق والممرات المؤدية إلى القبور، مشيرةً بأن المرحلة الثالثة للبناء ستبدأ قريبًا.

وبيّنت اللجنة بأن المرحلة الثالثة ستشمل عمل طريق دائري في محيط المقبرة وترتيب المدفن بالقسم الجنوبي منها، وذلك بهدف تقديم كل ما من شأنه راحة مرتادي المقبرة والمحافظة على حرمتها وخصوصيتها.

يُذكر بأن الحملة مستمرة ليوم غد السبت للنساء فقط، حيث تم تحديد وقت انطلاق الحملة في تمام الساعة 2.30م وبالترتيب مع لجنة بيت الغربة.

المصدر : جهينة الاخباري