حصدت ثلاث طالبات بتعليم القطيف المراكز الأولى في التصفيات النهائية ضمن ختام منافسات جوائز الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي الذي نظمته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة“ بالتعاون مع وزارة التعليم.

وحصلت طالبات المنطقة الشرقية على 9 مراكز في التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي كان نصيب تعليم القطيف منها ثلاث جوائز فازت خلالها مريم علي أحمد آل ثنيان بالمركز الأول الطالبة بالصف الثالث الثانوي بالثانوية السادسة بالقطيف عن بحثها «Allosteric lnhibition of Focal Adhesion kinase»

وحققت الطالبة ‏رزان فؤاد بن علي الكواي على المركز الثاني بالثانوية السادسة بالقطيف «مقررات» بالصف الثالث ثانوي عن مشروعها «Abelian sandpiles»

‏وأحرزت الطالبة دانية صلاح سعيد الجشي بالصف الثالث ثانوي الركز الخامس من الثانوية السادسة بالقطيف «مقررات» عن مشروعها

«Ultrastructural characterization of MCF - human breast cancer cells exposed to Cerium Oxide Nanoparticles using TEM and SEM analysis»

وكرّم وكيل وزارة التعليم الدكتور نيّاف الجابري الطلبة نيابة عن وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى في الحفل الذي أقيم مساء اليوم بمقر المؤتمرات والمعارض بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض.

وتوّج الفائزون ب 26 جائزة من جوائز الإبداع العلمي حيث فازت مشاريعهم بعد منافسة أكثر من 35 ألف مسجل بالإضافة لبعض الجوائز الخاصة قدمتها عدد من الجهات الخاصة لعدد من المشروعات المتميزة.

ووجه مدير إدارة الموهوبين في وزارة التعليم الدكتور عبدالله العفيص كلمة قال فيها «ما شاهدناه اليوم يثلج الصدر والخاطر من نتائج مبهرة لطلابنا وطالباتنا الموهوبين في مشاريع رائعة ونتوقع أن تكون مخرجاتها بشكل أكبر في المنافسات الدولية وكذلك على مستوى البحث العلمي والابتكار».

وأكد العفيص أن إبداع 2017 هو ترجمة حقيقية لرؤية 2030 بإيجاد بيئة محفزة على الإبداع، مشيرا أن الأولمبياد الوطني للإبداع والابتكار هو أحد هذه البيئات بتحقيق نتائج رائعة في جو من التنافس والتحدي بين الطلاب والطالبات.

وحضر ختام التصفيات الدكتور عادل بن عبدالرحمن القعيد الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة“ وكبار مسؤولي وزارة التعليم و”موهبة“، وأولياء أمور الطلاب والطالبات والمهتمين.

يذكر أن جوائز الأولمبياد تنافس خلالها 106 مشروعات علميا قدمها 50 طالباً و56 طالبة من مبدعي الوطن والفائزون يمثلون المملكة في معارض ومسابقات على المستويين الدولي والإقليمي.

المصدر : جهينة الاخباري