ابتدأ الحفل بتلاوة آي من الذكر تلاها على أسماع الحاضرين القارئ محمد علي حبل المتين، تلاها كلمة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة سماحة السيد نزار هاشم حبل المتين ، قدم في بدايتها شكره وتقديره لأصحاب المؤسسات ودور النشر التي شاركت في المعرض، مع تقديمه الاعتذار الى دور النشر والمؤسسات التي لت تتح لها فرصة المشاركة في الدورة الحالية للمعرض وذلك بسبب ضيق المكان أو لتأخر الطلبات التي قدمتها تلك الدور، بالإضافة الى المعوقات التي حصلت أثناء نقل الكتب من خارج الحدود.

وختم السيد حبل المتين كلمته بالقول " نتعهد بإذن الله تعالى ان يكون العام القادم أفضل من هذه السنة بالخدمة اللوجستية والخدمات الأخرى التي ترعاها العتبة العلوية لهذه الفاعلية الكبيرة في نشر العلم والمعرفة وثقافة أهل البيت (عليهم السلام).

ثم كانت الكلمة لممثل الدور المشاركة الحاج حسن الرملاوي من لبنان والتي شكر فيها العتبة العلوية الراعي الى نشر الثقافة والعلوم المعرفية من خلال تبنيها لهذا المعرض الدولي الذي تنوعت فيه المشارب والثقافات.

ثم قدم الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ونائبه وأعضاء مجلس الإدارة دروع التميز والابداع وكتب الشكر للدور الخمسة المتميزة في المعرض (مؤسسة أنصاريان ، دار الملايين ، المركز الاسلامي للدراسات، مكتبة دجلة وشركة عشتار، وديوان الوقف السني)، مع تقديم كتب الشكر لممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشريفة وبقية الدور والمؤسسات المشاركة .

يذكر أن معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب أقيمت فعالياته بنجاح للفترة من 9 ولغاية 18 من شهر آذار مارس الجاري في صحن الإمام الحسين (عليه السلام) جوار مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)

المصدر: اخبار العتبة العلوية المقدسة