نتشل غواصون بالدفاع المدني وحرس الحدود جثث 6 شبان من عمق مياه الخليج بالقرب من مخطط دانة الرامس بالقطيف بعد سقوط المركبة بالبحر مساء الْيَوْمَ «الاثنين».

واوضح الناطق الاعلامي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الاكلبي ان الدوريات الساحلية وأثناء قيامها بعملها المعتاد شاهدت مركبة من نوع هونداي قد ارتطمت بالحاجز الحجري مما أدى الى سقوطها داخل البحر وغرقها تماما.

وقال انه على الفور تم إبلاغ مركز القيادة والسيطرة وتم تمرير البلاغ لمركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور الخليج العربي DMRCC حيث تم توجية الدوريات البحرية وفرق الإنقاذ لموقع سقوط السيارة.

وأشار الى الجهات المختصة «الدفاع المدني - المرور - الهلال الأحمر» كلاً شارك على حسب إختصاصة.

وبين ان فرقة من الغواصين قامت بالبدء في عمليات البحث عن المفقودين واتضح بعد فتح ابواب السيارة داخل البحر وجود 6 شبان وتتراوح اعمارهم ما بين 13 سنة و20 سنة.

ولفت الى انه تم إنتشالهم وتبين أنهم فارقوا الحياة، وتم استخراج السيارة بواسطة غواصين حرس الحدود وآليات وأفراد الدفاع المدني التي حضرت للموقع.

وأضاف ان الفرق الإسعافية وفرقة الاسعاف المتقدم من هيئة الهلال الأحمر السعودي تمركزت حتى انتهاء الحدث. وجرى تسليم الجثث والحدث للمرور حسب الإختصاص.