جذب ركن التعلم بالترفيه ضمن الأركان المشاركة في فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان طلاب المدارس.

وتضمن ركن التعلم بالترفية التي تشرف عليه أخصائية الأسنان بمستشفى صفوى المركزي كفاية عبد العزيز آل فاران على عدة أنشطة توعوية هامة كركن اكتشف غذاءك الصحي والذي يهتم بكيفية تحضير الوجبة الصحية وهوعبارة عن أنشطة تساعدالطالب على المحافظة على غذائه وربط ما يأكله بنسبة التسوس.

وأشادت آل فاران بتفاعل الزوار مع الفعاليات وتقديرهم للدور الذي تقوم به الإدارة من نشر الوعي الصحي والحرص على زيارة الأركان المختلفة لهذه الفعاليات، مؤضحة أن تفاعل الطلاب تم خلال استجابتهم للفعاليات وإجاباتهم على الأسئلة والمسابقات.

وأشارت الى أن تعدد الأنشطة ساعد على رفع مستوى الرسالة التوعوية لصحة الفم والأسنان والطريقة الصحيحة لتنظيفها وطرق الوقاية من التسوس بأساليب مختلفة كاستخدام الألعاب ”التركيبات“ في التعلم والتوجيه الصحي.

ولفتت إلى أن التعليم بالترفيه بات يمثل وسيلة هامة تهدف لخفض نسبة التسوس.

واشتمل التعلم بالترفيه على فعالية ”ابتسم“ وهو يعنى بكيفية الحصول على ابتسامة جميلة ويقوم بتعليم الطلاب كيفية تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة وتعريفهم بالأدوات المستخدمة للتنظيف بالإضافة لتوعيتهم بأن الغذاء المتبقي بالأسنان يحتاج لفرشاة ومعجون للتخلص من بقايا الأكل.

واحتوى الركن أيضا على أنشطة للتلوين وعمل للمجسمات للأسنان بالمعجون.

واستهوى ركن الدمى الطلاب والأطفال بشكل خاص وهو عبارة عن مسرح للدمى يستقبل الأطفال دون سن الثامنة تدور أحداث المسرحية حول وحش السوسة بهدف تعريف الأطفال التمييز بين الصديق والعدو من خلال حوار بين الفرشاة والسوسة.

وأشركت فعاية التعلم بالترفيه فئة كبار السن في الأنشطة التفاعلية من خلال إعداد مسابقة خاصة بهم بالإضافة لطلاب مرحلتي المتوسط والثانوي.