وقال المشرف على المشروع المهندس علي العكايشي في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة " كان لنا لقاء قريب  مع سماحة الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة ، لاطلاعه المستمر على آخر نسب الانجازات الحاصلة في المشروع والملفات الخدمية الساندة لأرجائه ، وتم منناقشة السبل الكفيلة لتوفير الحماية الامنية للمحطة وكذلك تداولنا عن الرقعة الجغرافية للمحطة والطموح الحاصلة بتوسيع المحطة بإنشاء محطات أخرى مماثلة" .

وقال العكايشي" بالنسبة للإنجازات الحاصلة في أرجاء المشروع،  أكملنا كافة معدات القواعد الخاصة بالأبراج الداخلية، مع استكمال الجوانب الخدمية والمدنية المهنية الخاصة بعمل المحطات التحويلية على المواصفات العالمية المعمول بها" .

وأضاف العكايشي في الأيام القلية المقبلة نأمل وصول الكوادر الهندسية والفنية والمهنية  العائدة لوزارات الكهرباء لانجاز ما تبقى من المشروع ، خصوصا مع استكمال تأمين وصول المستلزمات التقنية واللوجستية والمعدات الخاصة بالمحطة من قبل كوادر العتبة المقدسة ".

يذكر أن محطة الأمير (عليه السلام) تعد من مشاريع البنى التحتية التي ستعمل على تحويل الطاقة الكهربائية الواصلة من محطات التوليد الوطنية الى مختلف مشاريع العتبة والمدينة القديمة في النجف بسعة 180 ميغا - واط .