استقبل مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة الحسينية المقدسة وفد ياباني متخصص من جامعة طوكيو ممثلا عن منتدى الشرق الاوسط في طوكيو.

جاء ذلك على هامش مذكرة التفاهم بين مركز كربلاء للدراسات والبحوث ومنتدى الشرق الاوسط في طوكيو.

وقال مدير المركز (عبد الامير القريشي) في تصريح خص به الموقع الرسمي ان "المركز شهد زيارة رسمية لرئيس منتدى الشرق الاوسط في طوكيو الاستاذ (اتسومو اوكادا) واستاذ التاريخ القديم في جامعة طوكيو (تاتسوندو كويزومي) لتفعيل عمل مذكرة التفاهم من خلال التبادل الثقافي بين الجانبين".

واضاف ان "الوفد ابلغ ادارة المركز عن قرب استكمال ترجمة كتاب ثورة الحسين عليه السلام للعلامة الشيخ محمد مهدي شمس الدين"، مبينا ان "الكتاب سيتم نشره عن طريق منتدى الشرق الاوسط على المؤسسات الاكاديمية والثقافية في اليابان"، منوها ان "ادارة المركز ابرمت اتفاقا مع السيد اوكادا لترجمة بعض اصدارات المركز من اللغة العربية الى اللغة اليابانية".

واشار القريشي ان "اللقاء اختتم بمنح المركز هدية تذكارية من قبل الوفد الياباني عبارة عن لوحة فنية مهمة احتوت معالم جبل الفوجي، وزهور الكرز، والقمر للرسام الياباني الكبير موريكوني كويزومي، كما قام المركز بدوره بتقديم دروعاً للوفد الزائر تثميناً لجهود المنتدى وتسخيره ليكون نافذة مركز كربلاء للدراسات والبحوث في اليابان".

المكتب الاعلامي لمركز كربلاء للدراسات والبحوث

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة