سلم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الأحد، دعوة من السفير اليوناني لدى العراق ديونيسيوس كيفيتوس لحضور أعمال منتدى الحضارات العريقة الذي يقام أواخر شهر نيسان الحالي، فيما أشار كيفيتوس الى أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق رحلات جوية بين أثينا وبغداد.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن الأخير "التقى سفير اليونان لدى بغداد ديونيسيوس كيفيتوس"، مبيناً أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين بغداد وأثينا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين".

وأضاف، أن "سفير اليونان حمل دعوة للجعفري لحضور منتدى الحضارات العريقة بمشاركة 10 دول، والذي سيقام في أثينا أواخر الشهر الجاري".

وكشف السفير اليوناني بحسب البيان، أن "الفترة المقبلة ستشهد انطلاق رحلات جوية بين أثينا وبغداد".

الى ذلك، أكد الجعفري بحسب البيان، "اهمية عقد هكذا منتديات تـساهم في حفظ المصالح المشتركة للشعوب"، لافتاً الى انه "سيسعى لتمثيل العراق في أعمال المنتدى".

وكان وزير الخارجية إبراهيم الجعفري جدد، (09 كانون الأول 2016)، دعوته لليونان إلى تسهيل منح سمات الدخول الفيزا للعراقيين الراغبين بزيارة أثينا، فيما أكد سفير اليونان لدى العراق ديونيسيوس كيفيتوس أن بلاده ستحتضن مؤتمرا دوليا لوزراء خارجية أقدم 10 دول في التاريخ ضمنها العراق بخصوص تشكيل رابطة الأمم العريقة.