بمناسبة الذِّكرى العطرة المباركة لمولد مولى الموحِّدين وإِمام المتَّقين أَمير المؤمنين علي بن أَبي طالب عليه السلام والتي تزامنت مع الانعطافة الكبيرة في تاريخ العراق الحديث بسقوط الصَّنم ونظامهِ الدِّيكتاتوري والشُّمولي، أقام ‏مركز الإمام جعفر الصَّادق عليه السلام ‏في مدينة ديترويت بولاية ميشيغن حفلاً بهيجاً يوم السبت العاشر من شهر رجب الأصب 1438 هجرية الموافق للثامن من شهر نيسان 2017 ميلادية.

استهل الحفل بتلاوة قرآنية مباركة ومن ثم ألقى فضيلة الشيخ جعفر الحائري كلمة الافتتاح تمحورت حول ابرز الصفات العظيمة التي تحلى بها صاحب المناسبة مع إضاءات من سيرة حياته المباركة.

 كما وتضمن الحفل العديد من المشاركات لكل من: فضيلة الشيخ محمد جابر شلّال الجبوري والأستاذ الحاج نـــــــــزار حيدر ـ القادمين من واشنطن ـ والشاعر الحاج عبد النبي بزي  قادماً من مدينة ويندزور الكندية والشاعر الدكتور عبد القادر الحجاج والشاعر الشعبي الأستاذ محمد المعمار، ليختم الحفل مع مشاركة المنشد الحسيني ‏السيد كرار الفحام.

والجدير بالذكر ان الحفل أقيم بحضور‏ سعادة القنصل العام ‏لجمهورية العراق في مدينة دترويت ‏السيد المنهل الصافي وثلة من العلماء والأساتذة وجمع غفير من المؤمنين والمؤمنات من أبناء الجالية الكريمة.