أعلنت جائزة القطيف للإنجاز في نسختها السادسة، أسماء الفائزين بحضور محافظ القطيف المكلف فلاح الخالدي ومدير التعليم بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل وأعضاء المجلس البلدي والمحلي بالمحافظة.

حيث تسلم أصحاب 12 عملا وشاح الجائزة ودرعها ومبلغ الجائزة المتمثل في 10 الاف ريال، كما تم الإعلان عن 7 من الاعمال التي لم يحالفها الحظ بالفوز حيث تم إعطائها وشاح الجائزة ورع الإشادة بالعمل.

واشادت الجائزة بالأعمال في جائزة الناشئ المنجز في الإنجازات التقنيات والالكترونيات ودراسات وافكار واختراعات ”مناصفة“ بين كل من هادي منير أبو الليرات عن العمل ”جهاز لاستشعار موجات الدماغ“ ومجموعة أزهر الحريري وزهير آل فردان وأحمد آل معيلو عن العمل ”إختراع المعقم الميكانيكي“.

وفي جائزة التصوير الفوتوغرافي فاز يوسف عبد الله علي المسعود عن مجموعة من الصور، وفي جائزة القراءة النقدية فاز محمد عبد الكريم حسين الحميدي عن ”قراءة نقدية لعدد من الأعمال الأدبية“.

وفي جائزة الدراسات والبحوث الطبية فازت فاطمة عبد العظيم عبد الله آل سليمان عن ”قياس التغييرات في مستوى جودة الحياة والحالة النفسية لمرضى القلب والأوعية الدموية“. وفي جائزة الناشئ المنجز «المهارات الذهنية» فاز عبد الله رامي هاشم السادة عن ”التفوق في حفظ القرآن الكريم“.

وفي جائزة المشاريع التطوعية «الجائزة الخاصة» فازت ”مناصفة“ مجموعة مركز علم الهدى الثقافي وأعضاءه: علي آل إبراهيم - حسين آل داوود - حسين علي آل إبرهيم - حسين محمد آل إبراهيم. وفريق معارف مقروءة عن ”مبادرة شبابية لإعداد ونشر مقاطع صوتية قصيرة مختارة من كتب“.

وفي جائزة الناشئ المنجز للمهارات الذهنية ومهارات وملكات فنية فاز حسين هاني أحمد الطويل عن ”مهارات في سلاح المبارزة“. وفي جائزة الفن - الفن التشكيلي - فازت ”مناصفة“ زينب حسين علي الماحوزي وآلاء جعفر محمد المسيري عن ”لوحات فنية مختلفة“.

وفي مجال البحوث والدراسات - دراسات وبحوث علوم طبيعية - هبة عبد الله أحمد آل محسن عن العمل ”إستخدام مواد ضوئية مطاطية هلامية عالية المرونة في الخلايا الشمسية“.

وفي جائزة المنجز الواعد أشادت الجائزة بعمل مصطفى حلمي العلق عن ”مدونة علمية“.

وفي جائزة الناشئ المنجز في الإنجازات التقنيات والالكترونيات ودراسات وافكار واختراعات أشادت الجائزة بأعمال كل من حسين علي الصفار، علي حسين أحمد آل غانم، حسن علي إسماعيل.

وفي جائزة دراسات وبحوث طبية فازت ”مناصفة“ نورة سلمان عبد الهادي آل اسماعيل عن ”أثر الجين «FXR» على سرطانات الثدي.“.

وفي جائزة الأدب فرع الرواية فاز محمد الحميدي عن ”الشهداء / الصمت «عملان روائيان»“.

وتضمن برنامج الحفل القرآن الكريم، مسيرة المترشحين، التعريف بأعضاء الأمانة وأعضاء لجنة التحكيم، التقديم للجائزة، كلمة رئيس لجنة التحكيم الدكتور فؤاد السني، تسليم النتائج، إعلان النتائج «المجموعة الأولى»، فاصل إشراقة مجتمع «فيديو»، إعلان النتائج «المجموعة الثانية»، فاصل فلذة من كبد الشمس «شعر»، تكريم الفائزين والشركاء.