أصدر مطار الملك فهد الدولي بالدمام بيانا كشف فيه تفاصيل جديدة عن واقعة الهبوط الاضطراري للرحلة SV768، مؤكدا أن الطائرة تعرضت لعطل هيدروليكي.

وقالت إدارة المطار في بيان لها، ”إشارة إلى الهبوط الاضطراري الذي حدث الأحد 23 أبريل 2017 للطائرة SV 768 والقادمة من مدينة جدة باتجاه مدينة مدراس، تؤكد إدارة المطار سلامة المسافرين وأن البيانات الأولية تمت وفق الإجراءات النظامية المتبعة“.

وأضافت: ”تفيد إدارة المطار وفقًا لمعلوماتها، أن الطائرة التابعة لشركة الخطوط السعودية، وتحمل على متنها «127» راكبًا، تعرضت لعطل هيدروليكي، إذ تلقى مركز مطار الملك فهد الدولي للمراقبة الجوية عند الساعة 50: 12 ظهرًا، طلبًا من قائد الطائرة بالهبوط الاضطراري في مطار الملك فهد الدولي، وقد تم الإذن للطائرة بالهبوط، وفقًا للإجراءات المتبعة، بالتنسيق مع الشركات المشغلة والجهات الأخرى ذات العلاقة بالمطار؛ لإجراء الترتيبات اللازمة وتأمين سلامة المسافرين؛ حيث هبطت الطائرة في تمام الساعة 42: 14 وجرى نقل الركاب إلى مبنى الصالة“.

وأكدت إدارة المطار أن الطائرة لا تزال متوقفة حتى يتم التحقق من أسباب الهبوط الاضطراري والتأكد من سلامتها للطيران مرة أخرى، حفاظًا على أرواح المسافرين والتزامًا بقواعد السلامة والأمن والنقل الجوي