ادان مكتب التيار الشيرازي في بغداد اصدار السلطة الايرانية حكما باستدعاء واعتقال نجل سماحة المرجع الديني اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي "دام ظله" اية الله السيد حسين الشيرازي.

وقال المكتب في بيان تلقته "شيعة ويفز"، انه جرى استدعاء السيد حسين الشيرازي من قبل مديرية الاستخبارات الايرانية، في حادثة ليست هي الاولى التي تتعرض لها المرجعية الشيرازية، اذ تعرض السيد حسين الشيرازي في اكثر من مرة خلال السنوات الماضية للاعتقال والاهانة  بسبب مشكلة النظام  في ايران مع المرجعية الشيرازية كونها مرجعية مستقلة تدعو الى استقلال الحوزة العلمية والمراجع العظام عن الحكومات.

واضاف، ان هذه الممارسات المستمرة ضد المرجعية الشيرازية ومنها قضية اعتقال نجل المرجع الشيرازي هو نتيجة انتقادها للحكام المستبدين والحكومات الجائرة في الدول الاسلامية وظلامة واضطهاد شعوبها. 

وطالب المكتب السلطات في ايران  بالعدول عن هذا القرار بحق نجل سماحة المرجع الشيرازي "دام ظله" السيد حسين الشيرازي، داعيا السلطات الى عدم المساس واستهداف المرجعيات الدينية والتعامل معها بصورة تليق بتاريخها المعروف والطويل في مقارعة الظلم والاستبداد والدفاع عن حقوق المظلومين والمستضعفين في كل مكان من العالم