وقال رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة محمد الحسناوي للموقع الرسمي ان "هذه الدورة جاءت بعنوان (محاربو السرطان) لدعم هذه الشريحة من الاطفال المصابين".

واوضح ، شارك في المهرجان اكثر من 9 عروض من العراق وسوريا وتونس وبلجيكا تستهدف الفئات العمرية من 5 سنوات فما دون بالاضافة الى 6 – 10.

وأضاف, المهرجان لا يقتصر على العروض المسرحية بل هنالك فقرات مثل اقامة الورش المسرحية مثل مسرح الاشياء وصناعة الدمى وتحيك الطاولة والدمى المكشوف وورشة المهرج.

في السياق، قال الممثل والمخرج العراقي مازن مصطفى ان "اقامة هكذا مهرجانات تمثل خطاب اعلامي ثقافي واضح للأخرين للرد على الهجمات الشرسة التي تنتقص من المسرح العراقي والممثل العراقي".

واضاف , هنالك رسائل عدة يحملها المهرجان اهمها تنمية الحس الوطني للطفل والاهتمام بالطفل تنمية ذائقته وكيفية إحساسه بالجمال.

واكد على ان "العتبة الحسينية هي سباقة لإقامة المهرجانات الثقافية المختلفة الدولية مثل مهرجان المسرح الدولي والنهج السينمائي العالمي".

ولفت الى ان "هنالك مقترح الى العتبة الحسينية والقسم الثقافي الى نقل هذا المهرجان الى بقية المحافظات العراقية ليتسنى للطفل في المحافظات العراقية الاخرى الاستمتاع والمشاهدة للعروض المسرحية".

ويستمر المهرجان 4 ايام في مدينة كربلاء وعلى قاعتي القصر الثقافي ونقابة المعلمين والدعوة مجانية للجميع .

مصطفى احمد باهض

تصوير : مصطفى الجنابي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة