وتتميز سيارة IMQ بأنها مزودة بالجيل القادم من تكنولوجيا e-POWER، نظام المحرك الكهربائي بالكامل الذي يوفر تسارعاً مستقراً وفورياً وتنتج النسخة الجديدة من تكنولوجيا e- POWER الموجودة في سيارة IMQ عزم 700 نيوتن/متر و 250 كيلوواطاً.

ويتمّ توجيه هذه الطاقة العالية من خلال نظام دفع كلي جديد متعدد المحركات، مما يوفر تحكماً دقيقاً ومستقلاً لكل عجلة.

ومن خلال هذه السيارة قدمت "نيسان" رؤيتها لما أسمته "الجيل القادم من تكنولوجيا التنقل"، حيث تم تجهيز IMQ بنسخة نموذجية متطورة من نظام مساعد القيادة ProPILOT من "نيسان"، والذي يمكنه توفير تجربة قيادة محسّنة ومستقلة. كما يتميز هذا الطراز بتقنية نيسان "من اللامرئي إلى المرئي"، والتي كشف عنها في كانون الأول الماضي.

ويتميز تصميم IMQ بالبساطة والرشاقة، والتناسق بين المكونات الداخلية والخارجية. وتعد هذه السيارة من بين أفضل السيارات من ناحية التصميم ضمن فئة السيارات الصديقة للبيئة، حيث جرى تصميمها لتمنح من ينظر لها انطباعاً بأنها قطعة فنية نحتت من مادة خام واحدة.

وتمثل السيارة توجهاً جريئاً جديدًا في لغة التصميم من "نيسان". وصممت انطلاقاً من شعار "نيسان" المدمج في شبكة V-motion، والتي نفّذت بشكل أكثر تعقيداً. وتمتزج الشبكة بشكل عمودي مع غطاء المحرك وأفقياً مع المصد الأمامي لإنشاء زوايا قوية عند الحواف الخارجية. أما غطاء المحرك فيتميز بقطع جذابة ذات حواف من الكروم حيث يرتفع الرفراف عند أقواس العجلات لينطوي بسلاسة تحت الجزء الأوسط من جسم السيارة.

وتأتي العجلات المعدنية قياس 22 بوصة مع إطارات "Bridgestone Connect"، لتكمل تصميم السيارة. وتنقل هذه الإطارات "الذكية" المعلومات إلى السائق عبر واجهة المستخدم الرسومية داخل السيارة. وتشمل هذه البيانات الحمولة فوق الإطارات والضغط ودرجة الحرارة ومستوى الثبات على الطريق والتأكل وصلاحية الإطارات. وهو ما يساعد IMQ على ضبط أنظمة التحكم تلقائياً للعمل على النحو الأمثل.