شرع قسم ما بين الحرمين الشريفين التابع للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، بجني وتوزيع ثمار النخيل الذي يتوسط مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام في مدينة كربلاء المقدسة.

وقال المهندس حاتم عبد الكريم حبيب مسؤول شعبة التشجير والزينة التابعة لقسم مابين الحرمين الشريفين في حديثه لشبكة الكفيل "تم جني (7500 كغم) من محصول التمر من النخيل الموجودة في الساحة الوسطية التي تفصل بين مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام.

واضاف ان كوادر القسم قامت بقطف الثمار (التمر) وجمعُه في مكانٍ خاصّ من ثمّ تنظيفه وعزل غير الملائم ووضعه في علب خاصة حملت اسم القسم.

وتابع ان هذه العلب تم توزيعها على الزائرين (مجانا) كهدايا للتبرك، لافتا الى ان التمر من الاصناف النادرة والمميزة.

واشار الى ان القسم حدد يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع لتوزيع تلك العلب ليشمل زوار العتبات المقدسة في كربلاء من عموم العراق فضلا عن الزائرين من خارج العراق.

وبين ان أشجار النخيل تعد إحدى أهمّ المناظر الخضراء التي تُضفي مظهراً خلّاباً للمنطقة، الأمر الذي دفع بإدارة القسم الى تطوير حدائق ما بين الحرمين وخاصّةً النخيل، وذلك من خلال غرس الفسائل ذات الأصناف النادرة والعناية بالمزروع والاهتمام باعمال التسميد والتنظيف والادامة من خلال مكافحة الآفات الزراعيّة بأجود أنواع المبيدات، فضلاً عن استبدال بعضها بأصنافٍ نادرة.